فيلم Day Shift مترجم كامل HD

فيلم Oppenheimer 2023 مترجم كامل HD

 



قصة فيلم Oppenheimer 2023

تدور أحداث العمل في إطار درامي حول السيرة الذاتية وقصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، وكيف غير مشروع مانهاتن من كل شيء في العالم.

كان أوبنهايمر مدير برنامج الأسلحة النووية في مانهاتن خلال الحرب العالمية الثانية. بالإضافة إلى أنشطته المتعلقة بالأسلحة الذرية ، حقق أوبنهايمر إنجازات عظيمة في مجالات الفيزياء الأخرى ، بما في ذلك دراسة الثقوب السوداء والأشعة الكونية. كرس بقية حياته بعد تطوير القنبلة الذرية لأنشطة تهدف إلى الحد من انتشار الأسلحة النووية. وقد اتهمته الحكومة الأمريكية والمخابرات بأن له صلات بالحركة الشيوعية وأنشطة تجسس. في الخمسينيات من القرن الماضي ، حُرم من الحصول على وثائق سرية. كان الرئيس كينيدي فقط هو الذي أعاد تأهيله سياسياً. يُعرف أوبنهايمر اليوم بأنه أحد رموز النزعة السلمية ومعارضة الانتشار النووي.

يحكي المخرج كريستوفر نولان في واحد من حواراته المصاحبة لبداية عرض فيلمه الجديد "أوبنهايمر" (oppenheimer) عن فترة نشأته في بريطانيا خلال ثمانينيات القرن الماضي، حيث كان الخطر النووي كابوس ذلك الزمن، قائلا: "كنت مقتنعا تماما مع أصدقائي أننا سنموت في أبوكاليبس نووي" (1).

 

في نفس الوقت تقريبا، تحديدا في عام 1985، صدرت أغنية "الروس" (the Russians) للمغني الإنجليزي ستينغ وجاء فيها: "كيف أنقذ طفلي الصغير من لعبة أوبنهايمر المميتة" (2)، كانت هذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها اسم أوبنهايمر إلى وعي نولان باعتباره مصمم هذا الكابوس المرعب الذي يسكن العالم ويسكن نولان أيضا.

 

عاشت حكاية أوبنهايمر مع نولان لسنوات حتى قرر أن يطلق لها العنان في فيلمه الثاني عشر معتمدا بشكل أساسي على سيرة أوبنهايمر المعنونة "بروميثيوس الأميركي: انتصار ومأساة جي روبرت أوبنهايمر" للكاتبين مارتن ج شيروين وكاي بيرد.


مشاهدة وتحميل فيلم السيرة الذاتية والدراما التاريخي الاجنبي أوبنهايمر Oppenheimer 2023 مترجم كامل اون لاين نسخة اصلية HD ,شاهد نت فيلم Oppenheimer 2023 مترجم بدون تنزيل حصريا و مجاناً على تليجرام يوتيوب و Dailymotion بدون اعلانات او تقطيع اون لاين بجودة عالية مباشرة افلام اجنبية حصريا 

هناك داخل هذه الحكاية لحظة محددة لطالما شكَّلت لنولان هاجسا مُلِحا، يسميها "اللحظة الأكثر درامية في التاريخ" (3)، ويمكن أن نسميها أيضا لحظة أوبنهايمر. يتوصل علماء مشروع مانهاتن الذي يشرف عليه أوبنهايمر إلى أن هناك احتمالا ضئيلا -يكاد يقترب من الصفر- أن تجربتهم النووية "ترينيتي" يمكن أن تشعل الغلاف الجوي نفسه، مُعرِّضة الكوكب بأكمله للدمار، ومع ذلك يقررون الضغط على زر بدء تجربة انفجار أول قنبلة نووية في صحراء نيو مكسيكو.

 

يجعل نولان من هذه اللحظة ذروة فيلمه، يتحرك السرد الفيلمي بكل طاقته، بكل صخبه وتشظيه نحوها خالقا مشهدية سينمائية غامرة، ومؤثرة ويصعب نسيانها. يصورها نولان كلحظة مخاض، الانفجار العظيم الذي يسبق ميلاد عالم جديد. يختفي الصوت تماما من على الشريط السينمائي، فقط أنفاس أوبنهايمر، ثم صوته مرددا من كتاب الهندوسية المقدس: "الآن صرت الموت، مدمر العوالم"، ليأتي بعدها الانفجار مدويا كصرخة كانت عالقة في صدر هذا العالم الوليد.






تعليقات